بيت » أخبار » أخبار الشركة » ما هي المركبات الخاصة اللازمة للمطارات المدنية؟

ما هي المركبات الخاصة اللازمة للمطارات المدنية؟

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

مركبة ركاب الخدمة

شاحنات العبارات: تحتوي بعض المطارات على عدد كبير من الطائرات، ويكون عدد الطائرات صغيرًا.إن رأس المال المطلوب لبناء الطائرة كبير، لذا يبقى ما يقرب من ثلثي الطائرة في الموقع البعيد ويلزم نقلها بواسطة حافلة المطار المكوكية.


مصعد الركاب: مصعد الركاب بالطائرة عبارة عن معدات خاصة بالمطار ليتمكن الركاب من الصعود والنزول من الطائرة.من أجل دعم الرحلة في الوقت المناسب وبشكل فعال في حالات الطوارئ، سيتم قيادة سيارة الركاب إلى ساحة الانتظار قبل 60 دقيقة من ذروة الرحلة اليومية، وسيتم إخراج سيارة الركاب من ساحة الانتظار بعد انتهاء الرحلة.

مصعد الركاب المعاقين: جهاز خاص يستخدم لمساعدة الركاب المعاقين على الصعود والنزول من الطائرة.بمساعدة الركاب المعاقين، وركاب الكراسي المتحركة، والنقالات المصابة بأمراض خطيرة، أدت فرصة الصعود إلى الطائرة 'كشقة' إلى تحسين مستوى خدمة 'إمكانية الوصول' في المطار وتجسد الرعاية الإنسانية للمطار.

سيارة نقل الأمتعة: يمكن أن تسمح الدرجة الاقتصادية لكل راكب بإحضار كمية معينة من الأمتعة، سواء كانت الأمتعة الزائدة أو الكبيرة، تحتاج إلى تسجيل الوصول عند تسجيل الوصول، أي حيث يتم تغيير بطاقة الصعود إلى الطائرة.مهمة 'نقل' الأمتعة تتم بواسطة سيارة نقل الأمتعة.وتتمثل المهمة الرئيسية لسيارة نقل الأمتعة في الحزام الناقل.يمكن تعديل الحزام الناقل وفقًا لارتفاع باب الكابينة.طالما أن الأمتعة موضوعة على الحزام الناقل، فإن الأمتعة سوف ترتفع وتنخفض تلقائيًا.


مركبة دعم الطائرات

جرار الطائرات: هو نوع من المعدات المساندة لحركة الجرارات قصيرة المدى في المطار.على عكس السيارات والسفن، لا تحتوي معظم الطائرات على وظيفة 'عكسية'.عندما تكون الطائرة متوقفة على جسر مغطى أو في مكان لوقوف السيارات، لا يجوز لها الوقوف على المدرج بنفسها.ومن الضروري توجيه السيارة في هذا الوقت.يتم التحكم في الاتجاه الخلفي للطائرة بالكامل بواسطة المقطورة.عندما يقوم الجرار بدفع الطائرة إلى الموضع المناسب، فإن الطائرة 'تبدأ' في الانطلاق.بالمقارنة مع الطائرة، فإن الجرار صغير الحجم، لكنه يمكنه دفع طائرة تزن 50-70 طنًا.


جرار الأمتعة: يُعرف أيضًا باسم مقطورة الأمتعة، ويتم استخدامه لنقل الأمتعة والبضائع والبريد وما إلى ذلك إلى مكان وقوف السيارات أو منطقة فرز الأمتعة والبضائع.تستخدم مقطورة الأمتعة وضع الجر الذي يمكنه سحب ما يصل إلى 10 سيارات.


شاحنة المياه: اشرب الماء للطائرة وحمل أطنانًا من الماء.ستكون الطائرات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تقل مدة عبورها عن ساعة واحدة في مكانها خلال 5 دقائق بعد نزول جميع الركاب من الطائرة؛20 دقيقة قبل موعد المغادرة.ستكون الطائرات الكبيرة التي تستغرق فترة عبور أكثر من ساعة واحدة في مكانها خلال 15 دقيقة بعد مغادرة الراكب للطائرة؛30 دقيقة قبل موعد المغادرة.


شاحنة الغذاء: هي مركبة أرضية خاصة لركاب المطار لتوزيع طعام الطيران.ويتم نقل الغداء أو المشروب المجاني الذي يستمتع به الجميع على متن الطائرة إلى الطائرة بواسطة هذا النوع من المركبات.على سبيل المثال مركبة الطعام لخدمة تقديم الطعام لطائرات إيرباص A380، وزن السيارة أكثر من 4 طن، طول الجسم ما يقرب من 9 أمتار، الصندوق يتحرك أكثر من 4 أمتار، وارتفاع الرفع أكثر من 8 أمتار .ويمكن القول أن مركبة المطار الخاصة ترفع الارتفاع.لا للهيمنة.'


شاحنة الوقود: هي مركبة يتم تثبيتها بين المحطة الجوية وساحة المطار لتثبيت الوقود في الطائرة.هناك نوعان من شاحنات الوقود، إحداهما شاحنة صهريج، وهي مجهزة بأكثر من 10 أطنان من الوقود، ولها ذراع للتزود بالوقود.يمكنها ضخ 4000 لتر في دقيقة واحدة.والآخر عبارة عن مسمار هيدروليكي، والذي يضع نظام إمداد الوقود بالمطار في ويتم توصيل مسمار إمداد الزيت الموجود على ساحة المطار بفتحة وقود الطائرة، ويمكن ملء الزيت لطائرة مثل بوينج 747 في غضون 10 دقائق.

سيارة الطاقة الأرضية: تعمل بالطاقة بواسطة المركبة قبل ركنها على الأرض، وتستخدم لتشغيل المحرك والإضاءة وتكييف الهواء.تستخدم مجموعة مولدات مركبة الطاقة الأرضية 400 هرتز و115 فولت، وهو ما يتوافق مع تردد توليد الطاقة لمولد الطائرة.

السيارة المكيفة: تُعرف أيضًا باسم جهاز تهوية الطائرات، وتستخدم لتوفير الهواء البارد النظيف أو الهواء الساخن بضغط معين ودرجة الحرارة والرطوبة إلى مقصورة المعدات الإلكترونية للطائرة وقمرة القيادة وقمرة قيادة الركاب عند توقف محرك الطائرة.أداء وموثوقية المعدات الإلكترونية والكهربائية.

شاحنة القمامة: شاحنة القمامة الخاصة بالطائرات ليست هي نفسها شاحنة القمامة التي رأيناها في المدينة، ولكن لا يوجد فرق نوعي، لأن وظائف شاحنة القمامة هي نفسها.يتم استخدام شاحنة القمامة في المطار لتحميل الطائرة.مركبات خاصة للقمامة المنزلية.وفقًا للشكل، يمكن تقسيمها إلى شاحنة قمامة من نوع الذراع المتأرجح، وشاحنة قمامة ذاتية التحميل من نوع الدلو المعلق، وشاحنة قمامة مضغوطة، وشاحنة قمامة قابلة للإزالة، وشاحنة قلابة محكمة الغلق.

مركبة إزالة الجليد المخصصة: هي مركبة خاصة لإزالة الصقيع والثلج والجليد من جسم الطائرة والأجنحة الكبيرة واللوحات والذيول ومعدات الهبوط في الشتاء أو في الطقس الثلجي.الجليد والثلج وما إلى ذلك المرتبط بجسم الطائرة سيزيد من وزن الطائرة، وهو ما لا يفضي إلى سلامة طيران الطائرة.إن إزالة الجليد من معدات الهبوط والأجزاء الأخرى هو ضمان سلامة الطائرة عند الإقلاع والهبوط.في مركبة التذويب، يوجد سائل تذويب البنزين جلايكول، والذي يمكن رشه مباشرة وإذابة الجليد والثلج وما إلى ذلك، وبالتالي القضاء على مخاطر سلامة الطيران.

سيارة طرد الطيور: تم تجهيز المطار بسيارة متعددة الوظائف لطرد الطيور.السيارة 'تحمل' ببرميلين، أحدهما طويل والآخر قصير.يُطلق على المدفع طويل الماسورة اسم 'مدفع الغاز'، والذي يمكنه إصدار صوت عالٍ 'لتحذير' الطيور المحيطة؛يُطلق على المدفع قصير الماسورة اسم 'مدفع الرصاصة'، والذي يجب ملؤه بالذخيرة، وهو يستخدم خصيصًا للتعامل مع الطيور الكبيرة العدوانية.بالإضافة إلى ذلك، يوجد 'مسدس صوت' خاص في سيارة ركوب الطيور.يتم تركيب مولد الإشارة المثبت على الطيور على السيارة.يمكن للمشغل اختيار صوت الخوف وفقًا للطيور المختلفة.بغض النظر عن 'المدفع'، فهو في الواقع 'مدفع هوائي'، والذي له تأثير صادم فقط على الطيور وليس له أي فتك، وهو ما يتماشى مع المتطلبات البيئية.


مركبة حماية الطريق الميدانية

كاسحة الثلج: في المدينة، إذا تساقطت الثلوج، بالإضافة إلى عربة الثلج، سيأخذ الناس أيضًا أدوات مثل المجرفة لكنس الثلج في الشارع.ومع ذلك، في المطار، يمكن أن يؤدي استخدام عربة الثلج العامة أو المجرفة إلى إتلاف المدرج، لذلك يجب أن تكون هناك كاسحة ثلج خاصة.كاسحة الثلج هذه لن تلحق الضرر بالطريق وستعمل أيضًا على تسريع ذوبان منطقة الطريق.وتستخدم مثل هذه المركبات في المطارات في شمال الصين، ولكن من أجل منع تساقط الثلوج على نطاق واسع، هناك حاجة إلى المطارات الجنوبية أيضًا.

مدحلة الطريق: يتم استخدام مدحلة الطريق بشكل أساسي لتسوية المركبة الخاصة في منطقة التربة في منطقة الطيران، وخاصة مدرج الإقلاع والهبوط للطائرة.

سيارة الكنس: مركبة مخصصة تكون مسؤولة عن تنظيف مدرج الطائرة ومدرج منطقة سير الطائرة.

بالإضافة إلى السيارة المطاطية: بسبب وزن الطائرة، فإن إطاراتها ستتعرض للكثير من الاحتكاك بمدرج المطار أثناء الإقلاع والهبوط.على المدى الطويل، سيبقى الكثير من المطاط من الإطارات على مدرج المطار.سيارة إزالة المطاط هي مركبة خاصة مصممة خصيصًا لإزالة مطاط الإطارات على المدرج.



ملاحة

اتصل بنا

شركة جيانغسو تياني لصناعة الطيران المحدودة
 
المصنع: منطقة التكنولوجيا الفائقة رقم 2 في طريق هانغ كونغ، مقاطعة جيانهو، مدينة يانتشنغ، مقاطعة جيانغسو، جمهورية الصين الشعبية
 
مكتب شنغهاي: الطابق السادس، مبنى 36، رقم 1218 طريق هواتينج، مقاطعة تشينغبو شنغهاي، جمهورية الصين الشعبية
 
هاتف: +86 21 50496088 / +86 400 9980 919
الهاتف المحمول: +86-137 6133 5725 (مثل WeChat)
+86-189 6407 9542
بريد إلكتروني: joinsun@jstianyi.com.cn
Airport.GSE@jstianyi.com.cn
حقوق الطبع والنشر © شركة جيانغسو تياني لصناعة الطيران المحدودة. جميع الحقوق محفوظة. خريطة الموقع